يهدف هذا المقرر إلى تمكين طلبة السنة 1 ماستر اتصال وعلاقات عامة من التعرف على أهم العناصر الاساسية في منهجية البحث العلمي في علوم الاعلام والاتصال بدءا باشكالية الدراسة وصولا إلى كيفية ترتيب المصادر والمراجع مع نماذج تطبيقية.

تُدرج هذه المادة ضمن محاضرات الوحدة الاستكشافية ، وهي من أهم المواد الموجهة لطلبة السنة الأولى ماستر اتصال وعلاقات عامة، بحيث نقوم بتقديم مفاهيم وتحليلات تصب في التخصص أولا وتساعد الطالب على تصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية بمختلف أنواعها ووسائلها. صورة تعبر عن الحملات الإعلامية

أهداف التعليم:

 تكنولوجيا الاتصال و الفضاء العمومي ، تمكين الطالب في التحكم المعرفي في مفاهيم متشابهة و معقدة مثل الفضاء العمومي و الاتصال المؤسساتي ، العلاقات العامة . و اهم التقاطعات بينها أين يتم النقاش المجتمعي للقضايا العمومية بكل تعقيداتها.

و تعريف الطالب بالفاعلين السياسيين و الاقتصاديين و الثقافيين الناشطين في الفضاء العمومي. طبقة سياسية ، مجتمع مدني، وسائل الإعلام ، مؤسسات اقتصادية و خدماتية ، مؤسسات ثقافية.

COUR ANGLAIS

محاضرات اللغة الانجليزية

طور الماستر اتصال وعلاقات عامة

السداسي 2

الموسم الجامعي 2024-2025

عنوان الماستر: الاتصال والعلاقات العامة

السداسي: الثاني

اسم الوحدة: وحدة التعليم الاساسية

سم المادة: التخطيط في العلاقات العامة

الرصيد: 05

المعامل:02

أهداف التعلم: التحكم في اقنيات التخطيط وتقنيات العلاقات العامة واستراتيجياتها

المعارف المسبقة المطلوبة: ان يكون الطالب ملم بالاتصال التنظيمي والمؤسساتي.

محتوى المادة:

يركز على تعريف الطلبة على المفاهيم الاساسية للتخطيط الاداري وكيفية وضعها وكذا اكتساب الطلبة مهارات تصميم الخطط والسياسات الادارية في ظل الاجواء التنافسية السائدة

تنمية قدرات الطلاب التحليلية باستخدام نظريات التنظيم والمبادئ العلمية وأدوات التحليل لادارات العلاقات العامة.