التحرير الاداري هو عملية انشاء مختلف المراسلات و الوثائق و النصوص الإدارية وفق صيغ و مواصفات خاصة تستجيب لمقتضيات نابعة من طبيعة النشاط الإداري، و من مختلف الروابط بين الوحدات و المستوايات الإدارية وعلاقتها بالمتعاملين الخارجين.

هذه المادة مجهة الى طلبة حقوق مستوى ماستر تخصص القانون الاداري اين تسمح لهم بالتعرف على جهاز الولاية من حيث مفهومه و تكوينه و مهامه

كما سيتطرق الطالب الى التوسع في اجهزته المتمثلة في المجلس الشعبي الولائي من حيث تكوينه و صلاحياته ثم الى منصب الوالي و طريقة تعيينه و مهامه 

بالاضافة الى الراقبة المفروضة على جهاز الولاية